قتلى من تنظيم داعش والجيش العراقي باشتباكات قرب بغداد

عمان1:قتل عناصر من القوات الأمنية العراقية وخمسة من تنظيم داعش، الأحد، خلال عملية عسكرية نفذتها القوات العراقية، جنوب غربي العاصمة بغداد، وفق ما أكدته وزارة الدفاع العراقية.
وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إن قوات عراقية بالاشتراك مع طائرة مسيرة من التحالف الدولي، نفذت عملية نوعية في قرية "المعامرة الزيدان".

وأكدت أن العملية أسفرت عن مقتل ضابط برتبة مقدم بالجيش، وشرطي من جهاز الاستخبارات بوزارة الداخلية.
وأضافت أن "القوات العراقية تمكنت خلال العملية من محاصرة وكر مهم يتواجد بداخله 5 إرهابيين انتحاريين"، مشيرة إلى أن "القوات داهمت الموقع وبالتزامن مع ذلك فجر أحد الإرهابيين نفسه، قبل أن تتمكن القوة العراقية من قتل بقية الإرهابيين".
وفي 12 شباط/ فبراير الماضي، بدأت العملية العسكرية "أبطال العراق" بملاحقة فلول تنظيم داعش، فيما أطلق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي المرحلة الثانية منها في 2 حزيران/ يونيو الجاري.
وتأتي العملية العسكرية، عقب زيادة وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت" في البلاد.

وأعلن عمليتين لاحقا تحت مسمى "أسود الصحراء" و"أسود الجزيرة" ضد تنظيم داعش في منطقة "مثلث الموت".
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.