الخطر وشيك .. جبهة وطنية واحدة خلف الملك والجيش الان

الخطر وشيك .. جبهة وطنية واحدة خلف الملك والجيش الان

محمد الصبيحي

الوطن في خطر  ...  هذه ليست  مناورة  لتسكين الحراك  السياسي الشعبي  ولا فزاعة ضد احزاب  المعارضة  , ولا هي أزمة من صنع النظام ليقال أنه يمارس سياسة الهروب الى الامام ونقل الازمة الى الخارج  ,, الوطن فعلا في خطر  . .. أمن بيوتنا وقوتنا وحياة أطفالنا ومقداراتنا في خطر مفروض علينا  ولا بد أن نواجهه يدا واحدة وجبهة واحدة  ..

في السعودية أمرالملك عبد الله بن عبد العزيز فجر اليوم الخميس  الحكومة وهيئة الاركان باعلان حالة التأهب القصوى  وأستدعي رجال الجيش والامن والاطباء من اجازاتهم  , وكان ذلك فور انتهاء اتصال هاتفي من أردوجان الى العاهل السعودي  ..

وفي تركيا  الجيش يزحف باتجاه الجنوب , وحالة التأهب في القوات البرية والبحرية والجوية  قائمة وان كانت غير معلنة  , ويبدو أن هجوما وشيكا سيبدأ باتجاه حلب  أو لأعلان منطقة عازلة واسعة النطاق  وهجمات جوية على قوات الاسد بانتظار شرارة صغيرة تبدأ باحتكاك جوي مثل حادث أسقاط  الطائرة التركية الاسبوع الماضي  .

التوتر شديد على حدودنا مع سورية , والنظام السوري بدأ يفقد أعصابه وسيطرته حتى على أطراف دمشق , ولا أحد يستطيع التكهن كيف سيكون رد فعل بطانة الاسد  ولا كيف سيخوض النظام معركة حياة أو موت  , ولكن السيناريو الاكثر أحتمالا أنه سيحاول نقل المعركة وأحداث أكبر حجم من الضرر والفوضى خارج الحدود ( تركيا .. لبنان .. الاردن .. السعودية  ) , لديه مخزون من الصواريخ القصيرة والبعيدة المدى , ولديه حزب الله  وما سيكون عليه الموقف الايراني ..

لدينا مئات الالاف من اللاجئين السوريين  وننتظر الافا كثيرة أخرى خلال الايام القادمة  , ولدينا مخاوف هائلة أن تنتهز قوى خفية فرصة الحرب الوشيكة فتنقل الينا مئات الالاف من المخيمات الفلسطينيية في سوريا ولبنان  .

باروميتر المخاطر الامنية الداخلية بوجود مئات الالاف من السوريين القادمين يرتفع كل يوم  , والصيف الحار يزداد سخونة سياسية كل ساعة  , وباختصار .. الحرب على الابواب ..

أنا في صف المعارضة غالبا  , فالوضع والسياسات الاقتصادية لا ترضي أحدا  ,, وأنا مع أستمرار الحراك في أطار الدستور والقانون  , وأنا مع مطالب محاسبة الفاسدين بفاعلية  وأستعادة الاموال المستباحة  , ولكن الوطن في خطر الان ,, بيوتنا وقوتنا وعائلاتنا  تحت مظلة الخطر  , ويجب أن نتوقف الان وفورا لنشكل جبهة وطنية واسعة خلف الملك والجيش  لحماية الوطن  .. الايام القادمة خطيرة يا نشامى ونشميات الاردن  .. دعونا نتكاتف خلف الملك والجيش الان وفورا  , وبعد أن تمر العاصفة نعود لمواجهة الحكومة بمطالبنا ونعود الى ساحات الحراك والاحتجاج ولن نتنازل عن مطالبا بالاصلاح  .. الوطن قبل الحراك  والوطن قبل وفوق المعارضة ..