النقابات المهنية .. طبل سياسي أجوف ..

النقابات المهنية .. طبل سياسي اجوف

المحامي محمد الصبيحي

الشعب في واد والنقابات المهنية في واد ,, معاناة الناس وتجبر الحكومات لاتعنيهم ,, المهم تحقيق مكاسب لمنتسبيهم , وبعض البيانات السياسية في الشؤون الخارجية ,, ووقفات امام مجمع النقابات للتصوير الاعلامي لقضايا لا تمس جوع الجائعين ولا تطال الحكومات بسوء .. سبحان الله هل جرى تدجين القيادات النقابية ؟؟ ومن الذي فعل ذلك ؟؟

على المواقع الالكترونية لنقابات المحامين والاطباء والمهندسين والصيادلة أتحداكم أن تجدوا كلمة واحدة تمس الحكومة وتعترض على رفع الاسعار والضرائب الجديدة  !! كلها نشاطات داخلية وصور لزعامات نقابية لاتتزعم شيئا في الواقع !!

حتى نقابة المحامين المفترض انها حامي الحريات السياسية والمدنية صمتت صمت القبور واذا تصفحت موقعها الالكتروني ستجد الخبر الرئيس ( مجلس النقابة يستقبل وفد مديرية الامن العام  ) و ( زيارة وزير العدل للنقابة ) !!! يافرحتي  .. مجلس النقابة اخذ صورا تذكارية مع وزير العدل  وصور مع ضباط من الامن العام !!.مبروك ...

نقابة الاطباء معنية فقط بقضايا الاعتداء على الاطباء أما الاعتداء الحكومي على قوت الفقراء فأمر ثانوي ..

نقابة المهندسين معنية بتكريم الزميل مدير المدينة في أمانة عمان  أما هروب المستثمرين بسبب بيروقراطية امانة عمان فأمر ثانوي

نقابة الصيادلة غارقة في الادوية والندوات العلمية وتراقب أي صيدلاني يمنح خصما على سعر دواء لفقير  !! أما دواء مصائب الفساد في الدولة فأمر لايعنيها ..

نقابة المهندسين الزراعيين معنية بالمطالبة برفع الحد الادنى لمعدل القبول في كليات الزراعة الى 75 علامة للثانوية العامة !! أما رفع رسوم تصريح العمل للعمال الزراعيين الى 500 دينار ونتائجه على الانتاج الزراعي المتعثر فأمر لايعنيها !!

نقابة عريقة طويلة عريضة ليس لها أي أثر على السياسة الزراعية والانتاج الزراعي ومصائب المزارعين !

كل ما ذكرت وجدته في تصفح مواقع النقابات على الانترنت !!

الجماعة كلهم في عالم أخر  وللعلم لديهم ( هيئة أركان مشتركة ) تسمى ( مجلس النقابات ) اخر بيان له كان في شهر آب 2016 استنكر اقتحام قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى , وربما اخر نشاط كان تقديم العزاء بشهداء العمل الارهابي في الكرك .

وحتى لايقال أنني اتجنى عليهم  فان النقابات المهنية أعلنت في 1412017 عن أعتصام احتجاجي على رفع الاسعار  .. فشل الاعتصام وتفرق الحاضرون ؟؟ كم عددهم ؟؟ عيب نحكي خليها مستورة !! المهم التتقطت الصور للزعامات واختفت الجماهير !!

نقابات تضم أكثر من ثلاثماية الف متعلم مسيس .. نقابات كانت تدعي انها المنبر والواجهة السياسية بسبب غياب وضعف الاحزاب , عاجزة عن الاحساس بهموم الشعب ومشلولة امام حكومات ضعيفة  ؟؟ عجبا !!

لذلك لا عجب ان انتقلت قيادة الشارع الى زعامات ( فيس بوك ) وهنا الخطورة !! اصحى يا نايم ..