محمد الصبيحي يكتب: لم يحدث مثله في الصومال يا فاخوري

عمان1:كتب محمد الصبيحي:

أنا لا أكاد أصدق عيني وأنا أشاهد شريط ( فيديو ) يستقبل فيه وزير التخطيط شحنة معونات القمح الامريكية ( 50 ألف طن ) وقيمتها 9 مليون دولار على رصيف ميناء العقبة , اذ فرشوا بساطا أحمر طويل وأصطفت فرقة موسيقية شعبية , فتتوقف السيارات السوداء ويهبط الوزير وحوله عدد من الاشخاص متقدما على البساط الاحمر حيث وقت طف طويل من الموظفين ليسلم عليهم واحدا واحدا , وبعدها مراسم الاستلام في ظلال علمي الدولتين بحضور مندوب السفارة الامريكية ..

احتفال واستقبال يظنه الغريب قدوما لرئيس دولة عظمى على متن باخرة رئاسية !!

ترى هل حقا عماد فاخوري وزير في الحكومة الاردنية ومن أبناء مدينة السلط ؟؟

ياسيد فاخوري يا وزيرا جاء في غفلة من الزمن , لا يحدث مثل هذا في الصومال بلد المجاعات والفقر والمرض ولم يفعلوا مثل ما فعلت , ولا في اليمن بلد الحرب الاهلية والكوليرا يفعلون ما فعلت ؟؟

هل ينتظر الاردنيون على أرصفة الميناء لتلقي اليهم الحكومة الامريكية أرغفة الخبز من سطح باخرة ؟؟ هل كنا على وشك الموت نترقب سفن البحر أن تأتينا بنبأ سار ينقذ حياتنا من الهلاك جوعا ؟؟

يا وزير التخطيط , الولايات المتحدة تقدم لمصر لا اقل من ثلاثة مليارات دولار مساعدات وتقدم لأسرائيل لا أقل من عشرة مليارات سنويا ولم نسمع أبدا أن لقي الامريكيون حفاوة كتلك التي قمت بها من أجل تسعة ملايين دولار يستطيع الاردنيون دفعها من مخالفات سير يوم واحد في المملكة ..

والله ان مديرا في وزارة الزراعة يكفي لتسلم شحنة القمح الامريكية ,, ووالله لو كنا نحترم أنفسنا ما أعلنا عنها في الصحافة والاعلام !!

ان مثل هذا الذي رأيناه ليس له أي تفسير الا أن يراد به النيل من عناد وشموخ الاردنيين الذي يضرب به المثل في كل دول المنطقة , ويراد به - عن علم أو جهالة - تصورينا كشعب يتسول لقمة الخبز ؟؟ وا أسفاه على الرجال في غير مواقعهم ..

فضحتونا يا فاخوري

هل هذه هي كرامة وشموخ الاردنيين عندك يا هذا ؟؟ قبح الله سعيك...